الاخبار

رئيس ديوان الوقف الشيعي: مشاريع العتبة الحسينية تصب في خدمة المجتمع وهدفها النهوض بالمستوى الثقافي والاخلاقي والديني والشرعي

قال رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري، إن ما تقدمه العتبة الحسينية المقدسة من خدمة للمجتمع الهدف منه النهوض بالمستوى الثقافي والأخلاقي والديني والشرعي.

وأوضح رئيس الديوان في حديث لوكالة نسيم كربلاء ، خلال زيارتنا لكربلاء والاطلاع على جامعة الزهراء عليها السلام للبنات والمشاركة في مهرجان كوثر العصمة نؤكد إن ما تقدمه العتبة الحسينية من خدمة للمجتمع الهدف منه النهوض بالمستوى الثقافي والأخلاقي والديني والشرعي.

وأضاف إن “ما رأيناه في جامعة الزهراء (عليها السلام) يضاهي الجامعات الوطنية منها، والإقليمية والعالمية، وأن افتتاحها بالتزامن مع ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) يعطي رسالة عظيمة، وزخما كبيرا لبناتنا بأن يلتزمن بما التزمت به السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، حيث خطت لنا التعاليم الإسلامية والدينية بما جاء به خاتم الانبياء والمرسلين الرسول محمد (عليه وعلى اله الصلاة والسلام)”.

وتابع “ما شاهدناه في هذه الجامعة يفوق الوصف وذلك بما تمتلكه من مواصفات عالمية، ومختبرات ذات دقة عالية، فالجامعة تعد إحدى المعالم التعليمية البارزة لاحتضان بناتنا العزيزات، وبعدة اختصاصات، وأقسام مهمة”.

واردف أن “ما قامت به العتبة الحسينية المقدسة ببناء صرح تعليمي وأكاديمي كجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، وبهذه الإمكانيات الكبيرة، الغاية منه خدمة المجتمع العراقي من خلال تأسيس وبناء مثل هذه المؤسسات للنهوض بالمستوى الثقافي والأخلاقي والديني والشرعي”.

وعلى صعيد متصل أشار الدكتور الشمري الى ان المهرجان الدولي (كوثر العصمة) الذي انطلقت فعاليات في مرقد الامام الحسين عليه السلام تحت شعار (فاطمة الزهراء [عليها السلام] منبع الإمامة ومنهج الاستقامة) تيمنا بذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام الحسيني يحمل أهمية كبيرة ومؤثرة.

وبين أن “هذه الجهود والخدمات التي تقدم من قبل العتبة الحسينية المقدسة تصب في بناء دولة الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)”.

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبحضور ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أفتتحت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة لقسم التعليم الجامعي في العتبة الحسينية والتي حصلت على الاعتراف الرسمي بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام 2018.

 

تحرير : فارس الشريفي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى