الاخبار

وزير التعليم يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية أفق التعاون المشترك

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية برئاسة المديرة الإقليمية في الشرق الأوسط كاثرين بونو.

وناقش الجانبان بحضور مسؤول المشاريع في وكالة التنمية الفرنسية سيرج سنريتش وعدد من المديرين العامين في الوزارة أفق التعاون المشترك في مجالات التنمية ومتطلبات التنسيق لتمويل عدد من المشاريع التي يتصدرها مركز البحث والرعاية الصحية في جامعة الموصل وبناء مستشفى تخصصي يحقق الأهداف المتوخاة من خدمة المجتمع.

وأعرب وزير التعليم عن شكره للوفد الزائر على الجهود المبذولة في ميادين التعاون مع العراق وترتيب الأولويات التي تقتضيها طبيعة المشاريع في محافظة نينوى مشيرا الى أن وزارة التعليم تولي اهتماما كبيرا للجامعات التي تعرضت للضرر بسبب عصابات داعش الإرهابية وأنها تضع في صدارة اهتمامها تقديم الخدمات العلمية والبحثية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة ولاسيما ما يتعلق بمشروع المستشفى والمراكز البحثية العلمية المختصة.

بدورها سجلت المديرة الإقليمية في الشرق الأوسط كاثرين بونو شكرها وتقديرها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تعزيز مسار العمل المشترك ورسم خارطة دقيقة للتعاون في مجال التمويل وبرامج التدريب والبحث الطبي ووضع النقاشات ضمن سياقها الإيجابي الذي يحقق أهداف التنمية على وفق توقيتات مدروسة تخدم البلدين الصديقين.

 

دائرة العلاقات والإعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى