الاخبار

السفيرُ التشيكيّ لدى العراق يزور العتبةَ العبّاسيةَ المقدّسة ويلتقي بأمينها العامّ…

زار السفيرُ التشيكيّ لدى العراق السيّد بيتر شتيبانك والوفدُ المرافقُ له اليوم الثلاثاء، العتبةَ العبّاسية المقدّسة والتقى بأمينها العامّ السيّد مصطفى مرتضى ضياء الدين، وعددٍ من مسؤوليها.
وتبادل الجانبان الحديثَ حول جملةٍ من الأمور التي تخصّ العتبةَ العبّاسية المقدّسة، في مقدّمتها المشاريع العمرانيّة والخدميّة وما تقدّمه من خدماتٍ للزائرين ومدينة كربلاء المقدّسة، فضلاً عن الأنشطة والفعّاليات الفكريّة والثقافيّة التي تُقيمها أو ترعاها العتبةُ المقدّسة.
وأجرى السفيرُ عقب ذلك جولةً في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات، ليتوجّه بعدها برفقة رئيس قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة المقدّسة المهندس ضياء مجيد الصائغ، ورئيس قسم العلاقات فيها الأستاذ الحقوقيّ محمد علي أزهر، إلى مجمّع العميد التربويّ ومستشفى الكفيل التخصّصي.
واستمَعَ السفير التشيكيّ والوفدُ المرافق له إلى الشرح المُقدَّم من قِبل القائمين على المشروعَيْن المذكورَيْن، وما يقدّمانه من خدماتٍ فضلاً عن الطرق والآليّات الحديثة المُتّبعة في إدارتهما.
وفي ختام هذه الجولة عبّر السفيرُ التشيكيّ لشبكة الكفيل عن سعادته البالغة بزيارته للعتبة العبّاسية المقدّسة، كما أشاد بمشاريعها ووصَفَها بالمشاريع المهمّة والكبيرة وذات طرازٍ عالميّ حديث، لا سيّما مستشفى الكفيل التخصّصي.
 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى