الاخبار

لمواقفها الساندة.. الأمانة العامة للعتبة العسكرية تهدي إدارة العتبة الحسينية راية القبة الشريفة لمرقدي العسكريين (ع) مع كتاب شكر وتقدير

دأبت ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال أقسامها كافة في جميع المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت (عليهما السلام) سواء كانت داخل مدينة كربلاء المقدسة أو خارجها، لتقديم خدمات متنوعة طبية وأمنية وغذائية للزائرين بالتعاون مع العتبات المقدسة.

ولتسليط الضوء على طبيعة الخدمات كان لوكالة نسيم كربلاء  وقفة مع عضو هيئة الخبراء في العتبة الحسينية الاستاذ محمد ابو دگه، حيث أشار في مستهل حديثه إنه “بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، نقوم بالمشاركة في جميع المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام) وخاصة الزيارات المليونية في مدن النجف الأشرف والكاظمية وسامراء المقدستان، حيث نقدم العديد من الخدمات خلالها سواء باسناد عمل تلك العتبات أو على مستوى الخدمات المقدمة للزائرين”.

وأوضح أن “مشاركتنا الاخيرة كانت عبر ارسال وفد خدمي متكامل إلى مدينة سامراء المقدسة لتقديم الخدمات الصحية والطبية والغذائية واللوجستية للزائرين خلال إحياء ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)”.

وأضاف أن “كادر العتبة الحسينية خلال تواجده في مدينة سامراء المقدسة تكفل بتقديم الخدمات بعدة محاور أساسية، منها ما يخص الجانب الصحي، والجانب الخدمي، وبالتنسيق مع إدارة العتبة العسكرية المقدسة”.

وتابع “تم تشكيل فريق طبي متخصص مع تجهيز مستشفى متنقلة متكاملة من قبل إدارة مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي لتقديم خدمات طبية خلال الزيارة، إضافة إلى تجهيز آليات متعددة منها سيارات إسعاف لمساندة الكوادر الطبية”.

وبين أن “مجموعة من منتسبي قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة شاركوا في تأمين الزيارة وتسهيل انسيابية حركة الزائرين، مع توزيع الافرشة للزائرين، إضافة إلى تجهيز مضيف العتبة العسكرية بالمواد الغذائية المتكاملة”.

وأشار إلى أنه “تم تكريم وفد العتبة الحسينية المقدسة بكتاب شكر وتقدير لجهوده في انجاح مراسيم الزيارة مع تسليمه راية القبة الشريفة لمرقدي الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.

مراسل : قيس محمد النجار     تحرير : فارس الشريفي

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى