الاخبار

ضمن الجولات التفقدية، مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة الدكتور وسام الجابري، يزور المقر الجديد لمجزرة دواجن الحرمين.

ضمن المتابعات اليومية زار الدكتور وسام الجابري مدير المستشفى البيطري في المحافظة والوفد المرافق له للمقر الجديد لمجزرة دواجن الحرمين الأهلية ، حيث ضم الوفد مسؤولي الشعب في المستشفى لمتابعة واقع العمل وما يجب تواجده في هذا المشروع من امور تتعلق بالشروط الصحية والمحددات البيئية المنصوص عليها في قانون السلطة البيطرية العراقي لعام ٢٠١٣.

اشترك في قناة «وكالة نسيم كربلاء» على تليجرام

وقام السيد رضا جواد كاظم المدير المفوض للمشروع بتقديم شرح وافي  عن شركة كربلاء للانتاج الحيواني (مجزرة دواجن الحرمين)
قائلا:  تم إعادة تأهيل وبناء وتوسيع وتطوير المجزرة وفق احدث التقنيات الحديثة المعتمدة عالميا.
واضاف؛ تم التعاقد على تنصيب اجهزة حديثة تعمل بطاقة انتاجية تصميمية بجزر  ٤٠٠٠ طير دجاج لحم بالساعة الواحدة
و بين، ان موقع المجزرة الجغرافي  مستوفي للشروط البيئية كونه يبعد عن المناطق السكنية والمؤهولة بحدود اكثر من ٢ كيلو متر .

وتبلغ مساحتها ٣٠ دونم بموجب عقد مع وزارة الزراعة وفق القوانين النافذة.
علما، ان الشركة تأسست عام ١٩٨٩ م في محافظة كربلاء المقدسة من قبل كبار منتجي الثروة الحيوانية في المحافظة.
هذا، وتسعى ادارة هذا المشروع ان يكون في مقدمة المشاريع التي تتنافس مع بقية الشركات المحلية والاقليمية والعالمية في عالم صناعة الدواجن في توفير مادة غذائية صحية ( لحوم بيضاء) بكميات تسد حاجة المواطن العراقي في محافظات الفرات الاوسط وكل العراق ان شاء الله.

وفي نفس الوقت يسعى المشروع إلى تشغيل الأيدي العاملة في محافظتنا من خلال تفعيل حلقة من الحلقات الاربعة الاساسية لعملية تربية الدواجن حيث عند البدء بالتشغيل سوف يشجع المشاريع الكبيرة لحقول تربية لحوم الدواجن بتسويق وجباتها الإنتاجية لهذه المجزرة خاصة عند تشغيلها بأعلى الطاقة الإنتاجية.
حيث، تم التعاقد مع شركات البيرك التركية بتجهيز هذا المنشأه بالاجهزة والمعدات المطلوبة وفق اخر التقنيات العالمية الحديثة بانتاج الدجاج المجزور محليا.

المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة
وحدة الإعلام والارشاد

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى