مركز النسيم للدراسات الاستراتيجية

ماذا لو كنت محافظا ؟؟

تنويه: المعلومات والآراء الواردة في هذا المحتوى تمثل رأي مؤلفها ولا تعكس بالضرورة رأي أو سياسة «وكالة نسيم كربلاء الخبرية»

بقلم : صبيح فاخر الفرطوسي

 

انا اتحدث في هذا الموضوع من عمق الواقع بعيداً عن الوهم وقريبا من الحقيقة فلو كنت محافظا لأية محافظة في العراق – ماذا عساني ان افعل؟

• اترك موضوع الموازنة وانعكاساتها سواء أقرت فخيرا وان لم تقر فهذا امر آخر ، ولن اضع هذا الامر حجر عثرة في طريق تنفيذ واجباتي.

• اقوم بتوجيه جميع الدوائر في المحافظة ممن يرفع العلم العراقي ان يحترموا هذا العلم ويقدروا قدسيته ويقوموا بتجديده كلما آل الى الاستهلاك او التمزق لان علم العراق يمثل السيادة والقانون والانضباط والكل يلتزم لقدسيته وعلوه وهو رمز الوطن وكرامته والدالة على احترام الارض والانسان .

• اقوم بتقسيم المحافظة واقضيتها ونواحيها الى قطاعات وأضع مسؤولا من أعضاء مجلس النواب ومدراء الدوائر في المحافظة على كل قطاع وتسلمه خارطة عمل لمسؤولياته العمرانية والخدمية والصحية والتربوية والامنية والى غير ذلك .

• اضع جدارية تعريفية وترحيبية وبشكل جميل وانيق في مداخل الطرق الرئيسة المؤدية الى محافظتي وضمن حدودها الجغرافية واسعى بشكل دائم على ان اجعل مداخل المحافظة نظيفة وانيقة وشوارعها معبدة ، واقوم برفع الانقاض والسكراب من تلك المداخل وعلى جانبي الطريق العام .

• اطلب من اصحاب المعامل الاهلية والمحلات ان يضعوا اسيجة موحدة وبلون واحد وعلامات تعريفية بمحلاتهم ومعاملهم وان لا يترك اصحاب محلات زيوت السيارات وتصليح الاطارات واجهات محلاتهم بهذه الكيفية التي نراها اليوم وافرض غرامات على كل المخالفين .

• اجعل من السيطرات الموجودة في مداخل المحافظات ذات طابع حضاري وانساني واحرص على جماليتها واقوم بتعبيد الشارع وتنظيفه وتشجير المساحات الترابية المؤدية الى السيطرة واجعل منها محطة لاحترام النظام العام والقانون لانها في وضعها الحالي مكان يرثى له . .

• اطلب من جميع رؤساء الدوائر في محافظتي الاشتراك بعمل واحد لتهيئة دار استراحة يطلق عليها اسم ( دار استراحة محافظة ….) يرتاده زوار المحافظة او المارين فيها وفي هذه الدار اوفر جميع الخدمات للزائر من حمامات صحية ومغاسل وأماكن جلوس مريحة بمظلات واقية من الحر والأمطار .

• تنتشر على جانبي الطرق في محافظتي اكواخ مهجورة واعمدة كهرباء وحديد سكراب متروك … اقوم بتوجيه اليات البلدية برفعها فورا من جانبي الطريق .

• اضع علامات مرورية حضارية وانيقة وعلامات تعريفية لمركز المحافظة والاقضية والنواحي وكذلك لوحات دلالة الاماكن والمزارات الدينية والاثارية والسياحية التي يرتادها الزائر الكريم .

• المحافظات الوسطى والجنوبية التي تشهد تواجد لأصحاب المواكب الحسينية في المناسبات الدينية والزيارات المليونية اطلب منهم بناء حمامات صحية تتوافر فيها شروط النظافة كونها من الايمان وكذلك جمالية المنظر الخارجي وذلك لاننا نرى اليوم وبعد الانتهاء من الزيارات على جانبي الطرق في المحافظات المؤدية الى كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وجود ( وحدات صحية ) الا انها عبارة عن اكوام من البلوك او الصفيح.

• اطلب من المزارعين الاهتمام بحقولهم ومزارعهم وتشذيب اشجارها وخاصة تلك القريبة من الشوارع والاماكن المنظورة .

• اطلب من جميع الدوائر ومحطات الوقود ان تكون واجهات دوائرهم ومحطاتهم جميلة ونظيفة واحاسب من لا يلتزم بذلك .

• اعتقد انني لو فعلت هذا فساجد من يعييني في توفير بعض متطلبات الصرف من مخزونات المحافظة قبل وصول التخصيصات من الموازنة وسيكون أبناء محافظتي عونا لي ما دمت اعمل من اجلهم فهل نرى ذلك عن قريب .. والله الموفق .

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله