مركز النسيم للدراسات الاستراتيجية

صورة لشهيد من الحشد الشعبي في كل زقاق جنوبي..

تنويه: المعلومات والآراء الواردة في هذا المحتوى تمثل رأي مؤلفها ولا تعكس بالضرورة رأي أو سياسة «وكالة نسيم كربلاء الخبرية»

بقلم : إياد الإمارة

أم مؤيد الإمارة أمٌ لشهيدين شابين بعمر الورد عرجت روحيهما إلى السماء من بين صفوف الحشد الشعبي المقدس وهما يشاركان بقية أخوتهم في تحرير مدن العراق التي إحتلتها زمرة داعش الإرهابية..
أم مؤيد تقول: كلنا فداء الحسين عليه السلام حتى آخر قطرة دم في عروقنا.
أم مؤيد الإمارة من قضاء الشهداء محافظة البصرة.

وحدثني الحاج ابو نور عن أم لأربعة شهداء هتفت بكل شجاعة حسينية: لو كان عندي غير هؤلاء لقدمتهم بين صفوف كتائب حزب الله علّهم ينالون الشهادة..
كأني بهذه الأم العفيفة الصابرة ستقف يوم القيامة خلف سيدتي أم البنين عليها السلام.
أم بنين الحشد من العاصمة بغداد.

الحاج الحمداني طيب الله ثراه شقيق القائد الشهيد ابو فدك البصري الذي أُستشهد في مواجهة الطاغية صدام في ثمانينيات القرن الماضي..
وابو حمدان والد شهيدين في المقاومة وقف عند جثمان ابنه الشهيد الثاني يخاطبه: هنيئاً لك لقد فزت..
الحاج الحمداني مثال العفة والتقوى والعمل الصالح.
الحاج ابو حمدان الحمداني من منطقة گرمة علي في البصرة.

أمثال أم مؤيد، وأم بنين الحشد، والحاج ابو حمدان كثر في البصرة والناصرية والعمارة والسماوة والكوت والديوانية..
كل يوم تستقبل اعيننا صور شهداء الحشد الشعبي المقدس في الأزقة والساحات وداخل البيوت ولكل شهيد قصة ولكل عائلة شهيد قصة تستحق أن تُكتب بماء الذهب..

هل لنا بعد ذلك أن ننكر فضل الحشد الشعبي المقدس على العراق؟
فضل الحشد الشعبي المقدس بعد فضل الله تبارك وتعالى علينا وهم يجودون بدمائهم الزكية يوقفوا زحف العدوان ويحرروا المدن ولا يزالوا هم السد المنيع الذي يمنع العدوان من العودة مرة أخرى.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله