اقتصاد

الاتصالات: المواطن سيشهد سرعة فائقة في خدمة الأنترنت

أعلنت وزارة الاتصالات ، اليوم الأحد، أن 1800جيجا بايت من سعات الأنترنت ستدخل الخدمة قريباً، مبينةً، أن تلك السعات ستزيد من جودة وسرعة الأنترنت في العراق بشكل كبير.

وقال مدير عام العلاقات والإعلام في الوزارة عادل الأعرجي في تصريح فديوي لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، إن”الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية  أحد تشكيلات وزارة الاتصالات تعاقدت مع ثلاث شركات   عالمية لزيادة سعات الأنترنت “.

وأضاف، أن” التعاقد مع تلك الشركات سيزيد سعات الأنترنت الى 1800 جيجا بايت”، موضحاً، أن السعات الحالية  التي يستخدمها العراق هي 380  جيجا بايت فقط “.

وبيّن الأعرجي، أن”  كل شركة   ستزوِّد  العراق  600 جيجا بايت   من سعات الأنترنت “.

وتابع، أن” تلك السعات ستدخل حيِّز التنفيذ للفترة مابين 6 أشهر الى سنة والآن هي في طور التصنيع والتنفيذ ،مؤكداُ، أن المواطن سيشهد سرعةً فائقةً في خدمة الأنترنت وتناقل البيانات”.

المصدر وكالة الانباء العراقية

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله