الرياضة

“فيفا” يسحب كأس العالم من الارجنتين

سحب الاتحاد الدولي لكرة القدم النسخة الأصلية من كأس العالم، من منتخب الأرجنتين ولم يمنح الأسطورة ليونيل ميسي فرصة الاحتفال بها.

يذكر ان “ميسي” ظهر بالكأس على متن الطائرة أثناء رحلة العودة من قطر إلى الأرجنتين الأسبوع الماضي، وكذلك في الحافلة وسط الجماهير التي احتشدت في الشوارع والميادين.

لكن الحقيقة أن ميسي ورفاقه احتفلوا بنسخة “طبق الأصل” من كأس العالم، وفق لوائح الفيفا.

وحصل الفيفا على النسخة الأصلية من البطولة فور انتهاء مراسم التتويج في ملعب لوسيل، ومنح الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نسخة طبق الأصل.

يأتي هذا القرار بسبب مخاوف الفيفا من سرقة الكأس الأصلية، بعد واقعتين سابقتين الأولى على هامش مونديال إنجلترا 1966 قبل العثور عليها بمساعدة “كلب”.

الواقعة الثانية حين سُرقت الكأس في البرازيل عام 1983، وتعرضت للانصهار واختفت للأبد، وهي المعروفة بـ “كأس جول ريميه”، وهي الشكل القديم للبطولة.

وتوج المنتخب الأرجنتيني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ نسخة المكسيك 1986، إثر فوزه على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي مثير جمع بينهما على ملعب لوسيل يوم 18 كانون الأول 2022.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست