الرياضة

مجلس الدولة الفرنسي يقر حظر الحجاب في مباريات كرة القدم

أقر مجلس الدولة الفرنسي، بأحقية اتحاد كرة القدم في البلاد حظر ارتداء الحجاب في المسابقات والمباريات.

وقال اتحاد كرة القدم الفرنسي في بيان، اليوم الخميس (29 حزيران 2023)، إن القرار منحه الفرصة “لإعادة التأكيد على القيم الجمهورية والمدنية التي تستند إليها لعبة كرة القدم في فرنسا”.

وأضاف أن القرار يعكس “الالتزام التام بمكافحة جميع أشكال التمييز، وتعزيز المساواة بين الجنسين”.

مجلس الدولة الفرنسي الذي يعد أعلى سلطة إدارية في البلاد، أكد في قراره أن الاتحادات الرياضية “قد تفرض على لاعبيها ارتداء ملابس محايدة أثناء المنافسات والأحداث الرياضية، من أجل ضمان سير المباريات بسلاسة ومنع الاشتباكات أو المواجهة”.

القرار جاء في أعقاب إطلاق مجموعة من لاعبات كرة القدم المحجبات في فرنسا حملة ضد الحظر باعتباره تهديداً لحرية التعبير.

يتعارض الحظر مع توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يمنح اللاعبات الحق بالمنافسة على المستوى الدولي وهن يرتدين الحجاب.

ويحظر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على ممارسي هذه الرياضة ارتداء الحجاب والرموز الدينية الأخرى، في المباريات الرسمية وكذلك في المسابقات التي ينظمها.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست