الاخبارالدولية

في مغازلة “الصين” لا تهدأ أميركا .. “يلين” تعلن عن زيارة مرتقبة لـ”بكين” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء:

تزور وزيرة الخزانة الأميركيّة؛ “جانيت يلين”، “الصين”، من الخميس إلى الأحد؛ حيث تجتمع مع مسؤولين صينيّين، على ما أعلنت الوزارة.

وخلال زيارتها “بكين”، تبحث وزيرة الخزانة مع أعضاء بالحكومة في أهمّية: “أن يُدير البلدان علاقتهما بطريقة مسؤولة، بوصفهما الاقتصادين الرائدين في العالم”، حسّب “وزارة الخزانة”.

كذلك، تعتزم “يلين” التشّديد على ضرورة: “التواصل مباشرة بشأن مجالات الاهتمام والعمل على مواجهة التحدّيات العالمية”.

وقال مسؤول بـ”وزارة الخزانة”: “لا نتوقّع أيّ اختراق مهمّ؛ (في العلاقات بين البلدين)، خلال هذه الرحلة”.

أضاف: “ومع ذلك؛ نأمل في إجراء مناقشات بنّاءة وإنشاء قنوات اتصال على المدى الطويل”؛ مع “الصين”.

في نيسان/إبريل 2023، قدّمت وزيرة الخزانة تفاصيل المباديء التي تُوجّه العلاقات الاقتصادية الأميركيّة مع “الصين”. وتسّعى حكومة “الولايات المتحدة” أولاً إلى: “الحفاظ على مصالح أمنها القومي؛ وكذلك مصالح حلفائها”. كما أنها تعتزم: “الدفاع عن حقوق الإنسان من خلال إجراءات هادفة لا تهدف إلى تحقيق مكاسب اقتصادية”.

كما تُريد “الولايات المتحدة” إقامة: “علاقات اقتصادية سّليمة مع الصين تعّزز النمو والابتكار”؛ في كلا البلدين.

وتُريد حكومة “جو بايدن”: “التعاون بشأن قضايا عالمية ملحة مثل تغير المناخ وتخفيف عبء الديون”؛ عن البلدان النامية.

وتدهورت العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين تدريجًا منذ عهد الرئيس الجمهوري السابق؛ “دونالد ترامب”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله