الرياضة

إجماع على أفضلية ديوكوفيتش في “ويمبلدون” على طريق اللقب الـ 24

تخطى النجم الصربي رقم الأسطورة الإسباني رافائيل نادال الذي حقق 22 لقباً كبيراً

وكالات – نسيم كربلاء

لم يكتف نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بما حققه من أمجاد بعد الوصول لرقم قياسي في تاريخ منافسات اللعبة للرجال والفوز باللقب الـ 23 في البطولات الأربع الكبرى الشهر الماضي، إذ قال اللاعب الصربي يوم السبت الماضي إنه يتطلع لتعزيز إنجازه الشخصي والوصول إلى 24 لقباً كبيراً حين تبدأ منافسات بطولة “ويمبلدون” التي يحمل لقبها.

وتخطى ديوكوفيتش رقم الأسطورة الإسباني رافائيل نادال، الذي حقق 22 لقباً كبيراً، بعد الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، ومع عدم مشاركة منافسه الإسباني في البطولات حتى نهاية العام بسبب الإصابة فإن اللاعب الصربي لا يخطط للراحة.

وفاز اللاعب البالغ عمره 36 سنة بآخر أربع نسخ لـ “ويمبلدون” ويفصله لقب واحد عن معادلة رقم الأسطورة السويسري المعتزل روجر فيدرر، الذي فاز بثمانية ألقاب في نادي عموم إنجلترا.

كما يحتاج إلى لقب واحد لمعادلة الرقم القياسي للنجمة المعتزلة مارغريت كورت الحاصلة على 24 لقباً بالبطولات الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش للصحافيين “لا أشعر بارتياح أكبر ولأكون صريحاً ما زلت متعطشاً لتحقيق النجاح والألقاب أكثر بالبطولات الكبرى ولمزيد من الإنجازات في التنس”.

“لطالما كان هناك هذا الدافع وأعلم أنني قادر على المنافسة في أعلى مستوى، إذا انخفض الدافع فأعتقد أنه سيتعين علي مواجهة ظروف مختلفة على الأرجح واتباع نهج مختلف”.

“بعد أيام قليلة من الفوز برولان غاروس كنت أفكر بالفعل في بطولات الملاعب العشبية وما أحتاج لفعله، موسم التنس لا يعطيك وقتاً طويلاً للاسترخاء أو الاستمتاع”.

وعلى رغم فخره بإنجازاته التاريخية يدرك أن حياة اللاعب المحترف تتطلب هذه العقلية والقوة لأنه يتطلع للفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب الكبرى قبل شعوره بعدم قدرة جسده على التحمل.

وأضاف “إذا كنت تريد حقاً الحصول على فرصة والفوز بالمزيد من الألقاب الكبرى عليك التركيز والتفاني”.

“أود استغلال كل فرصة لي في البطولات الكبرى حيث أشعر بأن جسدي بحالة جيدة وبأنني متحمس وألعب تنساً جيداً وأن أحاول الفوز بالمزيد”.

ويبدأ ديوكوفيتش منافسات ويمبلدون في التصنيف الثاني خلف الإسباني كارلوس ألكاراز (20 سنة) والذي فاز بأولى بطولاته على الملاعب العشبية بعد التتويج ببطولة “كوينز”، لكن هذا لا يزعج اللاعب الصربي المخضرم.

وقال ديوكوفيتش “أعتقد إنه أمر مثير للإعجاب بالنسبة لشخص في مثل عمره، كل ما يفعله ألكاراز مع فريقه بالطبع، لديه خوان كارلوس فيريرو، المصنف الأول عالمياً سابقاً، والذي يوجهه”.

“بالنسبة لي لا أحتاج إلى كارلوس أو أي شخص آخر للحصول على دافع إضافي حين أشارك في البطولات الكبرى لأنني أعرف أن علي الفوز في سبع مباريات لتحقيق اللقب”.

“لذا بغض النظر عمن أواجهه أمام الشبكة لا يوجد اختلاف بالنسبة لي، أنا بحاجة لتأدية واجبي”.

واعترف الإسباني ألكاراز المصنف الأول عالمياً إن ديوكوفيتش هو المرشح الأوفر حظاً للدفاع عن لقب بطولة “ويمبلدون”.

وسيكون ألكاراز المصنف الأول في مشاركته الثالثة في “ويمبلدون” حيث يرشحه البعض للفوز باللقب لكنه يرى أن المخضرم الصربي هو المرشح الأبرز.

وقال بطل أميركا المفتوحة “أخوض بطولة ويمبلدون بثقة كبيرة معتقداً أنني قادر على تحقيق نتائج جيدة هنا، لكن بالطبع بالنسبة لي، المرشح الأوفر حظاً هو ديوكوفيتش، دائماً ما يجعل كل شيء يبدو سهلاً، من الصعب جداً إيجاد نقاط ضعف في طريقة لعبه”.

وأضاف “سقف توقعاتي مرتفع، أعتقد أنني سأتمكن من وضع اللاعبين الآخرين تحت الضغط، حتى ديوكوفيتش نفسه، أشعر بالثقة وأنني مستعد لتحقيق نتائج طيبة هنا”.

وعلى جهة أخرى، لا يشعر نجم التنس الروسي دانييل ميدفيديف بأي شك أن نوفاك ديوكوفيتش هو أفضل لاعب في تاريخ التنس، ويعتقد المصنف الثالث عالمياً أن قدرة منافسه الصربي في حصد الألقاب حتى عندما لا يكون في يومه، يمنحه ميزة عن الآخرين.

وقال ميدفيديف “لا أعرف كيف يفعل ما يفعله، أعتقد إذا كنت محقاً فإن نوفاك يملك فرصة 50 في المئة”.

“أعتقد أنه خاض 70 بطولة كبرى ووصل إلى النهائي في 34 أو 35 مرة، لا أعرف كيف يمكن أن يحدث ذلك، ألا يعاني من أيام سيئة؟”.

“في الواقع إنه يعاني مثل الآخرين لكن في هذه الأيام السيئة يكون بوسعه الفوز على المنافس، هذا أمر صعب لأن المنافسة بين لاعب ولاعب وكل منهما يريد الفوز”.

وأضاف “لهذا السبب فإنه بالنسبة لي الأفضل في تاريخ التنس، لكن بكل تأكيد فهذا أمر مثير للجدل”.

وسبق أن نجح ميدفيديف في الفوز على ديوكوفيتش في نهائي أميركا المفتوحة 2021 ليحرم المصنف الثاني عالمياً آنذاك من تحقيق هذا الإنجاز في العقبة الأخيرة في الموسم.

وقال ميدفيديف “كنت سعيداً أني نجحت في ذلك، لا أريد التوقف، أريد أن أحاول مواصلة اللعب أمامه في المباريات النهائية أو أمام أي لاعب آخر، هذا ما أحاول فعله منذ ذلك الوقت”.

المصدر 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست