الرياضة

الأهلي السعودي يضم البرازيلي فيرمينو من ليفربول الإنجليزي

عاد "قلعة الكؤوس" إلى دوري المحترفين ويسارع لبناء فريق عالمي سعياً وراء استعادة الألقاب

واصلت الأندية السعودية الإعلان عن صفقاتها الصيفية العالمية حيث كشف النادي الأهلي، مساء أمس الثلاثاء، عن تعاقده مع المهاجم البرازيلي الدولي روبيرتو فيرمينو قادماً من ليفربول الإنجليزي.

ونشر الأهلي -العائد للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم- فيديو للاعب البالغ عمره 31 عاماً وهو يرتدي قميصه. وقال “ألعب دائماً للفرق الكبرى، أنا الآن في الأهلي”.

وأصبح فيرمينو ثاني صفقة بارزة للأهلي بعد صعوده من الدرجة الثانية عقب حارس المرمى السنغالي الدولي إدوارد ميندي القادم من تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز أيضاً.

وأسدل فيرمينو معشوق جماهير ليفربول الستار على فترة مميزة مع النادي استمرت ثمانية أعوام عقب انتهاء عقده في 30 يونيو (حزيران) الماضي.

وتوج فيرمينو الذي كان ضلعاً في مثلث هجوم تاريخي مع المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني في فترة سابقة، مع ليفربول بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ضمن إنجازات أخرى، وغادر بعد حفل وداع مهيب في ملعب “أنفيلد” في مباراته الأخيرة.

وخلال مسيرته الذهبية مع الأندية لعب فيرمينو 553 مباراة سجل خلالها 168 هدفاً وصنع 115 تمريرة حاسمة، ووصلت قيمته السوقية إلى ذروتها في ديسمبر (كانون الأول) 2019 بما يزيد على 90 مليون يورو (98 مليون يورو).

وخاض فيرمينو 55 مباراة بقميص المنتخب البرازيلي منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 وسجل خلالها 17 هدفاً.

وكان النصر أول من فتح باب الصفقات العالمية المدوية في الدوري السعودي للمحترفين، حينما فاجأ العالم بضم رونالدو في صفقة انتقال حر بعقد قياسي، أشارت تقارير صحافية عالمية إلى تخطيه حاجز 200 مليون يورو (219 مليون دولار).

وتنبأ رونالدو في تصريحات تلفزيونية لمحطة “أس أس سي” (شركة الرياضة السعودية) بأن يصبح الدوري السعودي من بين المسابقات الأكبر في العالم، إذ قال عقب فوز فريقه على الشباب في مايو (أيار) الماضي “الدوري السعودي أفضل كثيراً وسيصبح أفضل، ومن وجهة نظري خطوة بخطوة سيصبح بين أقوى خمس بطولات في العالم”.

وأضاف “فقط يحتاج إلى بعض الوقت واللاعبين والبنية التحتية، لكنني أؤمن أن السعودية تملك إمكانات هائلة وشعباً مدهشاً لذلك سيكون هذا الدوري عظيماً”.

وبالفعل نجح الدوري السعودي في إبرام صفقات عالمية غير مسبوقة خلال الصيف الحالي كان أهمها انضمام الهداف الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد بطل دوري المحترفين قادماً من ريال مدريد الإسباني، ثم تبعه مواطنه نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي، كما انضم المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي إلى الهلال قادماً من تشيلسي، وانتقل حارس المرمى السنغالي الدولي إدوارد ميندي إلى الأهلي السعودي من تشيلسي، وأخيراً أعلن النصر عن انضمام لاعب الوسط الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي، كما تولى أسطورة كرة القدم الإنجليزي ستيفن جيرارد تدريب نادي الاتفاق.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله