الرياضة

مصر والمغرب إلى نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة و”أولمبياد باريس”

يسعى المنتخب المصري للدفاع عن لقبه أمام رغبة "أسود الأطلس" في اللقب الأول

وكالات – نسيم كربلاء :

هيمن المنتخبان المصري والمغربي على بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، حيث تأهلا إلى المباراة النهائية وحجزا أولى بطاقتين للمشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

اقتنص المنتخب المصري بقيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي البطاقة الأولى للنهائي القاري وأولمبياد باريس 2024 حيث فاز على غينيا بنتيجة (1-0) بهدف سجله محمد شحاتة، أمس الثلاثاء.

ولاحقاً انتزع المنتخب المغربي ثاني بطاقات المباراة النهائية والتأهل للأولمبياد بفوزه الصعب على مالي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح.

وأهدر المغرب تقدمه مرتين في الوقتين الأصلي والإضافي خلال التعادل (2-2) لكن حالفه الحظ في الفوز بركلات الترجيح.

منح زكريا الوحيدي التقدم للمغرب في الدقيقة 14 ثم تعادل مامادي ديامبو لمالي في

واعتقد أصحاب الضيافة أنهم حسموا الفوز حين حول أمين الوزاني النتيجة إلى (2-1) في الوقت الإضافي، لكن إيسوفي مايغا أحبطهم بتعادل سريع.

وعند الاحتكام لركلات الترجيح سدد أبو بكر تراوري وأحمد ديوماندي ثنائي مالي في إطار المرمى بينما سجل للمغرب أسامة ترغالين والوزاني وطه الإدريسي وعبدالصمد الزلزولي لتعم الفرحة في الرباط.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بين مصر والمغرب، السبت المقبل، بملعب الأمير مولاي عبدالله بمدينة الرباط، حيث يأمل المنتخب المصري الدفاع عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية، 2019، التي أقيمت على أرضه، فيما يسعى “أسود الأطلس” لاقتناص اللقب للمرة الأولى بعد أن خسر نهائي النسخة الأولى التي استضافتها بلاده عام 2011.

وتلتقي مالي وغينيا في مباراة تحديد صاحب بطاقة التأهل المباشرة الثالثة لأولمبياد باريس، فيما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق مع منتخب آسيوي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله