الرياضة

مونديال السيدات: تعادل مخيب لبطلات أولمبياد طوكيو امام نيجيريا

وكالات – نسيم كربلاء :

سقط المنتخب الكندي، بطل أولمبياد طوكيو 2021، في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النيجيري على ملعب “ريكتانغولر ستاديوم” في ملبورن في ختام الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الثانية في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وسنحت فرصة ذهبية أمام الكنديات لهز الشباك عندما احتسبت لهن الحكمة الفنلندية لينا ليهتوفارا ركلة جزاء في الدقيقة 50 أهدرتها مهاجمة بورتلاند ثورنس الأميركي كريستين سينكلير بعدما تصدت لها حارسة المرمى النيجيرية تشياماكا نادوزي.

وكانت أستراليا المضيفة حققت فوزا ثمينا على إيرلندا 1-0 الخميس في افتتاح الجولة الاولى.

وتتصدر استراليا الترتيب برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين امام كندا ونيجيريا.

وتلتقي سيدات كندا الساعيات الى التألق في المونديال حيث لم تصعدن على منصة التتويج سابقا، في الجولة الثانية مع إيرلندا الأربعاء المقبل في بيرث، قبل أن تصطدمن بأستراليا صاحبة الارض والجمهور في الجولة الثالثة في 31 تموز الحالي في بريزبين.

يذكر ان الولايات المتحدة وحدها نجحت في تحقيق ثنائية الالعاب الاولمبية والمونديال في عامي 1999 و2015.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست