اقتصاد

من كانون ثان وحتى حزيران 2023 .. العراق يصدر نحو 65 مليون برميل نفط لـ”أميركا” !

وكالات – كتابات – نسيم كربلاء :

أعلنت “إدارة معلومات الطاقة” الأميركية؛ اليوم الخميس، إن صادرات “العراق” النفطية لـ”أميركا” بلغت نحو: 65 مليون برميل خلال ستة أشهر من عام 2023.

وأظهر جدول للإدارة؛ أن صادرات “العراق” من “النفط الخام” ومنتجاتها لـ”أميركا”؛ خلال ستة أشهر من عام 2023، وابتداءً من شهر كانون ثان/يناير والى نهاية شهر حزيران/يونيو، بلغت: 64.737 مليون برميل، مرتفعًا بنسّبة: 33.5% عن نفس الفترة من عام 2022؛ والتي بلغت الصادرات النفطية لـ”أميركا” فيها: 48.459 مليون برميل، ومرتفعًا بنسّبة: 139% عن نفس الفترة من عام 2021؛ التي بلغت الصادرات النفطية فيها لـ”أميركا”: 27.046 مليون برميل.

وبيّن الجدول أن أعلى معدل للصادرات النفطية لـ”أميركا”؛ خلال ستة أشهر من عام 2023، كانت في شهر شباط/فبراير؛ حيث بلغت: 12.168 مليون برميل، فيما كانت أقل معدل الصادرات النفطية لشهر حزيران/يونيو؛ حيث بلغت: 9.330 ملايين برميل.

وأشار إلى أن أعلى معدل الصادرات في ستة أشهر؛ خلال العشر سنوات التي مضت، كانت في عام 2018؛ حيث بلغت: 104.384 ملايين برميل.

ويُصّدر “العراق” ما يُقارب من: 10% من صادراته النفطية لـ”أميركا”، ويُعتبر ضمن أهم عشر دول مصدرة لـ”أميركا”؛ بجانب: “كندا والمكسيك والسعودية”.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله