اقتصاد

مشددًا على سرعة إنجاز الخدمة .. “العلاق” يدشن منافذ جديدة لضرف الدولار في “بغداد الدولي” !

وكالات – كتابات:

دشنّ محافظ البنك المركزي العراقي؛ “علي محسن العلاق”، اليوم الأربعاء، منافذ جديدة لبيع العُملة الأجنبية؛ (الدولار)، إلى المسّافرين في “مطار بغداد الدولي”.

وذكر بيان صادر عن البنك اليوم، أن “العلاق” أطلع على آلية تقديم الخدمات التي ستُقدمها شركات الصرافة على مدار 24 ساعة لزبائنها، مشددًا على سرعة إنجاز المعاملات من قبل المصارف الحكومية وشركات الصرافة التي تبيع الدولار للمسّافر في “مطار بغداد الدولي”؛ كونه محدد بوقتٍ معين.

ونقل البيان عن المحافظ، قوله إن خطوة فتح منافذ جديدة في المطار ستكون لها تأثيرات إيجابية؛ ولا سيما أن حصول المسافر على حصته من الدولار يسّتغرق وقتًا قصيرًا، منوهًا إلى أن عمل شركات الصرافة في المطار سيكون متابعًا من قبل “البنك المركزي العراقي” و”سلطة الطيران المدني”، فضلاً عن فروع المصارف المفتوحة والتي تُمارس عملها في تقديم خدماتها للزبائن؛ ومنها بيع العُملة الأجنبية للمسافرين.

وبحث “العلاق”؛ خلال زيارته إلى “مطار بغداد الدولي”؛ مع رئيس سلطة الطيران المدني؛ “عماد عبدالرزاق الأسدي”، تعزيز التعاون الثنائي والإجراءات الجارية لفتح منافذ جديدة في جميع مطارات “العراق”، وفقًا للبيان.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية المعهد التقني النجف يشهد افتتاح النادي الطلابي مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله