مهرجان نسيم كربلاء

استلهام الايمان من سيرة الزهراء: محاضرة في الحوزة النسوية لجامعة الكوثر بإسلام اباد

ألقى ممثل العتبة العباسية المقدسة في مهرجان نسيم كربلاء الثقافي الخامس السيد عدنان جلوخان، محاضرة دينية في حوزة جامعة الكوثر النسوية بإسلام اباد، لتوضيح ما يجب ان يكون عليه دور المرأة المسلمة، وكيف تستلهم معاني الايمان من سيرة السيدة الزهراء عليها السلام.

وقال السيد جلوخان” من كربلاء الصبر والعطاء جئنا بنسيم كربلاء، الى ارض السلام وهذا المكان المبارك لجامعة الكوثر الاسلامية المباركة، ولا بد لنا ان نثمن جهود اقامة هذه الفعاليات السنوية سواء من قبل الاخوة المنظّمون او الجهة المستضيفة وبالخصوص وكيل المرجعية الدينية في باكستان الشيخ محسن نجفي وادارة جامعة الكوثر”.

وأضاف” ان تجمعكم المبارك اليوم في ذكرى ولادة الزهراء عليها السلام يدل على اقتدائكم ومحبتكم لسيدة النساء وريحانة رسول الله صلى الله عليه واله، ولابد ان يكون هذا اليوم مناسبة ليوم المرأة العالمي حيث لم يكن لها اي تقدير او حقوق قبل رسالة النبوة العظيمة”.

موضحاً” ان الاسلام اعطى المرأة حقوقاً لم تكن موجودة قبله واعتبرها نصف المجتمع، وأن دورها كبير ومحوري في بناء الاسرة وتربية الاجيال الصالحة وخاصة اذا كانت تلك التربية على أسس ومبادئ ومحبة اهل البيت عليهم السلام”.

وتابع” هذا ليس بجديد على المرأة فهي قد احتضنت مواطن الرسالات العظيمة للانبياء صلوات الله عليهم، والزهراء كانت خير عون لأبيها رسول الله، بخدمتها له، حتى انه صلى الله عليه وآله كان يدعوها أم أبيها، محبة واعتزازاً وتقديراً”

وختم السيد جلوخان” مما تقدم نحن مدينون للزهراء عليها السلام، وكذلك مدينون الى ابنتها السيدة زينب عليها السلام التي حمت الرسالة ووقفت في كربلاء وقفة لا مثيل لها بالصبر، واظهار الحق في مجلس يزيد”. مؤكداً” حري بنا ان نسير على هدى هذه المصاديق العظيمة لأهل بيت النبوة عليهم السلام”.

وفي ختام الجلسة قام رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان مسلم عباس صكبان بتوزيع جوائز تقديرية على الطالبات المتفوقات في الحوزة النسوية.

صباح الطالقاني / اسلام اباد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى