الرياضة

إيفرتون يستضيف مانشستر سيتي.. وتشيلسي يواجه أستون فيلا

ليستر سيتي يبحث عن الوصافة في مواجهة كريستال بالاس..

تنطلق اليوم، الإثنين، منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بثلاث مباريات قوية، يفتتحها ليستر سيتي في الخامسة مساءً، عتدما يحل ضيفًا على كريستال بالاس، فيما يستضيف تشيلسي على ملعبه، ستامفورد بريدج، فريق أستون فيلا في السابعة والنصف مساءً، وتختتم مباريات اليوم، بمواجهة قوية بين إيفرتون وضيفه مانشستر سيتي.

ففي أهم مباريات اليوم، يحل مانشستر سيتي، صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة، ضيفًا على إيفرتون صاحب الوصافة بريد 29 نقطة، في مواجهة قوية للغاية.

ويدخل إيفرتون مواجهة اليوم بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، منتشيا بالفوز في جميع المباريات الأربع الأخيرة فى الدوري الإنجليزي، وآخرها مساء أول أمس الأحد على شيفيلد يونايتد بهدف، فى حين يسعى السيتي بقيادة بيب جوارديولا إلى الفوز للمزاحمة بقوة على لقب البريميرليج هذا الموسم.

ويغيب عن مانشستر سيتي في مواجهة اليوم الثنائي جابرييل جيسوس وكايل ووكر لإصابتهما بفيروس كورونا.

وتعد مباراة اليوم صعبة على الفريقين فى ظل تقارب المستوى، ويعتمد إيفرتون على مهاجمه المتألق دومينيك كالفيرت لوين، الذى سجل 11 هدفا فى المسابقة حتى الآن، فى حين يعتمد السيتي على فيران توريس وكيفن دي بروين.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للقاء: «فكرنا فى البدء بأجويرو، نحن بحاجة إليه، أنا بحاجة إليه، لدى أخبار جيدة بشكل عام، حقيقة أنه لعب لمدة 15 أو 20 دقيقة، رأيناه حادًا وديناميكيًا وجيدًا، إنها أخبار رائعة بالنسبة لنا، نحن بحاجة إليه ».

وأضاف مدرب السيتى: «أنا سعيد بالفوز مساء السبت، فى المواسم الأخيرة، عانينا ضد نيوكاسل، فقدنا النقاط، لكن المباراة كانت مذهلة، لقد أجرينا الكثير من التمريرات ، هذه هي الطريقة التي نريد أن نلعب بها، لقد أضعنا فرصتين وعلينا تحسين هذا، نحن نعرف ذلك ».

وفي ثاني مباريات اليوم قوة وأهمية، يستضيف تشيلسي، صاحب المركز الثامن برصيد 25 نقطة، فريق أستون فيلا، صاحب المركز السابع بنفس الرصيد من النقاط، ولكنه يتفوق بفارق الأهداف عن البلوز تشيلسي.

ويسعى فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي، لتعويض الخسارة المفاجأة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية قبل يومين أمام أرسنال بنتيجة 3-1.

على الجانب الآخر، يسعى أستون فيلا لمواصلة نتائجه الجيدة، حيث حقق الفوز في مباراتيه الأخيرتين، خاصة في الجولة الماضية أمام كريستال بالاس رغم أن الفريق لعب الشوط الثاني كاملًا منقوصًا، بعد طرد تيرون مينجز مدافع الفريق.

وفي المباراة الثالثة اليوم، يسعى ليستر سيتي، صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة، للعودة لطريق الانتصارات، حينما يحل ضيفًا على كريستال بالاس، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة.

وتعادل ليستر مع مانشستر يونايتد في الجولة الماضية بنتيجة 2-2، فيما سقط كريستال بالاس في فخ الخسارة للمباراة الثانية تواليًا.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى