الرياضة

فيدرر ينسحب من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة

أعلن المتحدث باسم نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر في بيان اليوم الاثنين، أن فيدرر انسحب من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة نظرا لأنه لا يزال يتعافى من عمليات جراحية خضع لها في الركبة.

وقال توني جودسيك المتحدث باسم النجم السويسري والرئيس التنفيذي لشركة “تيم 8″ التي أسسها فيدرر، في بيان نشر بموقع الشركة على الإنترنت :”روجيه قرر عدم المشاركة في نسخة 2021 من بطولة أستراليا المفتوحة.”

وجرى تأجيل موعد بدء بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، لمدة ثلاثة أسابيع، لتنطلق في الثامن من شباط/فبراير وذلك في ظل الإجراءات الجديدة المتبعة لإتاحة إقامة البطولة في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا.

وأضاف جودسيك أن فيدرر /39 عاما/، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب ببطولات جراند سلام، يعتزم العودة إلى الملاعب من جديد بعد بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال جودسيك :”لقد حقق تطورا كبيرا في آخر شهرين، فيما يتعلق بحالة ركبته وكذلك لياقته. ومع ذلك، وبعد التشاور مع فريقه، قرر أنه من الأفضل بالنسبة له على المدى الطويل أن يعود إلى المنافسات بعد بطولة أستراليا المفتوحة.”

ويجري فيدرر، المتوج بـ 20 لقبا في بطولات جراند سلام، تدريباته في منزله في  دبي.

ولا شك في أن انسحاب فيدرر سيشكل صدمة لمنظمي بطولة أستراليا المفتوحة.

وكان كريج تايلي مدير البطولة قد صرح بأن أستراليا تتطلع إلى استضافة أفضل لاعبي العالم في البطولة المقررة في ملبورن.

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية فيكتوريا التي تقع فيها ملبورن، شهدت إجراءات إغلاق صارمة في الفترة ما بين يوليو وأكتوبر، وباتت شبه خاليا من حالات العدوى بفيروس كورونا منذ شهرين تقريبا.

 

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى