الطب والصحة

الشيش المغلق.. تقنية تُمكن المريض من ممارسة يومياته بعد 24 ساعة من عملية تثبيت الكسر

أجرى فريق طبي في مستشفى الكفيل التخصصي، عملية تثبيت كسرين بالساق لمريض خمسيني أستخدم فيها تقنية الشيش المغلق الحديثة، في حين أكد إن المريض تمكن من الوقوف والسير عقب العملية بـ(24) ساعة.

وقال إختصاصي جراحة العظام والكسور والمفاصل بالمستشفى، الدكتور أحمد نعمة الطائي، في حديث صحافي، أجرينا مؤخراً عملية تثبيت عظمي الساق لمريض بعمر 25 عاماً أُصيب نتيجة حادث سقوط وقد بينت الفحوصات الشعاعية كسري العظمين.

وأضاف الطائي، إستخدمنا تقنية الشيش المغلق بهذه العملية وهي أحدث التقنيات لمعالجة كسور العظام وتتم بفتحة لا تتجاوز الخمس سنتيمترات وهي طريقة مختلفة عن غيرها التي تُجرى بالفتح الجراحي الكبير، مبيناُ إن هذه النوع من التقنيات يقلل من وقت العلاج الطبيعي ما بعد العملية ويتمكن المريض بعد 24 ساعة من الوقوف والسير والعودة سريعا لممارسة يوميات حياته بشكل طبيعي.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس المحافظة يصوت على اختيار المحافظ ونائبيه بلدية العمارة جهد مستمر في اعمال الصيانة والأكساء لشوارع مناطق المحافظة الزهيري يطلق نظام إدارة ومتابعة خطة البحث العلمي في جامعة الفرات الأوسط التقنية السيد الصافي: وجود السيّد السيستاني في العراق يمدّ المواطنين بالطمأنينة وكلامُه بلسم للجراح المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظلّه) يعزي بوفاة العلامة الشيخ محسن علي النجفي (رحمه الله تعالى) خلال لقائه “اللامي” .. “السوداني” يؤكد حفظ حق الصحافيين في الوصول إلى المعلومة ! رئيس الوزراء يحذر من الردّ المباشر على استهداف السفارة الأمريكية من دون موافقة الحكومة محمود المشهداني يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري في... الشيخ الكربلائي يتشرف باستقبال نجل المرجع الديني الاعلى سماحة السيد محمد رضا السيستاني في منزله توقيعُ مذكّرة تفاهمٍ علميّ بين جامعتَيْ الفرات الأوسط التقنية وبوليتكنيك بوخارست