الطب والصحة

أكثر من 10 فوائد لليمون الدافئ.. إليك كل ما يجب معرفته عن المنحف الطبيعي

سلط موقع “ديلي ميديكال انفو” المتخصص في الطب والصحة، الضوء على فوائد اليمون الدافئ على الصحة والجمال، فيما تطرق إلى كيفية تحضيره، ومن عليهم الامتناع عن شربه.

    يعد الليمون الدافئ على فوائد متعددة للصحة وللجمال؛ وهذا لاحتوائه على الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة الجسم مثل فيتامين C و فيتامين B و حمض الستريك، و البوتاسيوم و الكالسيوم ، و الماغنيسيوم التي تعزز دفاعات الجسم و تحارب الالتهابات و العدوى و تنشط الجهاز المناعي ، فتابعوا معنا لتتعرفوا على فوائده.

  كيفية تحضير الليمون الدافئ؟  

لابد من استخدام عصير الليمون الطازج والابتعاد عن عصير الليمون الجاهز الذي يباع في المحلات التجارية، بسبب احتوائه على مواد حافظة ومكسبات طعم.

  أما المياه تكون نقية ودافئة ليست مغلية ولا باردة.  

  يتم تحضير عصير الليمون بعصر نصف ليمونة على كوب من الماء الدافئ وشربه على الريق، ويمكن إضافة العسل أو النعناع أو الزنجبيل حسب الرغبة.

  ينصح خبراء الصحة و التغذية بتناوله كعنصر أساسي في نظامك الغذائي، حيث يستعمل الليمون في الحميات الغذائية لأن عصيره مساعد قوي على الهضم و مطهر رائع للكبد.

  فوائد الليمون الدافئ:  

  التقليل من خطر الإصابة بالسرطان:

فيحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلىفيتامين C بالإضافة إلى أن الفواكة الحمضية تحتوي على عنصر الليمونويد المقاوم لبعض أنواع السرطان.

  تعزيز جهاز المناعة:  

تحتوي ثمرة الليمون متوسطة الحجم على احتياجك اليومي من فيتامين C وشرب عصير الليمون الدافئ يقلل من خطر تعرضك لأمراض البرد وإذا كنت مريض فأنه يعجل من الشفاء ويقلل من فترة المرض.

  التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب:  

فيتامين C الموجود في عصير الليمون يساعد في وقاية الأوعية الدموية من التلف، بالإضافة إلى أن شرب عصير الليمون الدافئ يوميا يساعد على تخفيض ضغط الدم.

  تنظيم عملية الهضم:  

يحفز من عملية الإمتصاص في المعدة والأمعاء.

  يحفز الكبد على إفراز الإنزيمات الهاضمة مما ينظم عملية الهضم.

  ترطيب الجهاز الليمفاوي:  

يعد عصير الليمون الدافيء بمثابة مرطب للجهاز الليمفاوي في جسم الإنسان، فهو يحميه من المواد السامة التي تزداد في الجسم بسبب الجفاف، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في تقليل الوزن عند اتباع الحميات الغذائية.

  الليمون الحامض ينظف البشرة ويكافح التجاعيد:

العمل على تقليل التجاعيد والبقع، ومكافحة مشاكل البشرة، كما أن فيتامين سي الذي يحتوي عليه الليمون يدمر البكتيريا التي تسبب حب الشباب، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية ومتألقة وشابة.

  يساعد على فقدان الوزن:  

من فوائد الليمون الدافئ المساعدة في فقدان الوزن؛ لأنه غني جدا بالبكتين الذي يساعد على تقليل الشهية، لذا الكثير من برامج التخسيس تعتمد على أن يكون الليمون جزءا من برامجها.

  محاربة الاكتئاب:  

يزود الجسم بالنشاط والطاقة ويحارب الاكتئاب، فالليمون يتكون من جزيئات وأيونات تمد الجسم بالطاقة، كما أن رائحة الليمون المنعشة تعدل المزاج وتنشط الجسم، كذلك فإن رائحة عصير الليمون تقلل القلق والاكتئاب.

  علاج الجروح:  

وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي فهو مضاد للالتهابات كما يحافظ على مرونة العظام والأنسجة.

  من فوائد الليمون الآخرى:  

مفيد لصحة الشعر و الأظافر و العظام عموما.

  يساعد فيتامين C في تكوين مادة الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.

  يعد الليمون الدافئ بمثابة منقي للجسم، ومدر للبول ويساعد في تخفيف حمض اليوريك.

  موانع شرب الليمون الدافئ  

يساعدنا شرب الليمون الدافئ على التمتع بصحة جيدة ألا أنه لا يجب الإفراط في تناوله حتى لايسبب الضرر، كما يجب ألا يتناول هذا المشروب من يعاني من وجود قرحة مزمنة في المعدة أو حساسية من الليمون.

اترك رد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى